You are currently viewing نتائج الحركة الانتقالية 2019/2020-هيئة التدريس

نتائج الحركة الانتقالية 2019/2020-هيئة التدريس

نتائج الحركة الانتقالية 2019/2020 الخاصة بهيئة التدريس تم إصدارها هذا اليوم.

تجدون لائحة نتائج haraka taalimiya 2019 من خلال الروابط المباشرة أسفله.

نتائج الحركة الانتقالية ابتدائي

نتائج الحركة الانتقالية إعدادي

نتائج الحركة الانتقالية ثانوي تأهيلي.

وبهذه المناسبة أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغا توضح من خلاله مجموعة من المعطيات والمعلومات الخاصة بالحركة الانتقالية 2019.

نص بلاغ الوزارة

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية – للرأي العام الوطني عامة ولنساء ورجال التربية والتكوين خاصة، أنها وضعت بموقعها الرسمي www.men.gov.ma نتائج الحركة الانتقالية للموسم الدراسي 2019-2020 الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، والتي عرفت، لأول مرة، مشاركة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
وقد أسفرت نتائج هذه الحركة عن استفادة ما مجموعه 27913 أستاذة وأستاذا موزعين حسب الأسلاك التعليمية على الشكل التالي:
 التعليم الابتدائي: 15625 مستفيدا؛
 التعليم الثانوي الإعدادي: 6793 مستفيدا؛
 التعليم الثانوي التأهيلي : 5495 مستفيدا.
كما تعلن الوزارة أنها ستفتح بـــــاب الطعــون خلال سبعة أيام من تـاريخ صدور هذه النتــائج. وعليه، فعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قبل 10 دجنبر 2018.
وإذ تؤكد الوزارة بهذه المناسبة أن الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في هذه الفترة من السنة الدراسية يندرج في إطار النموذج التدبيري الجديد الذي دشنته الوزارة القاضي بتمكين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية من التحضير الجيد للموسم الدراسي المقبل 2019-2020 من خلال الإعداد المبكر لبنيات تربوية توفر لجميع المتعلمات والمتعلمين تحصيل دراسي ذي جودة.
كما أن استمرار المستفيدات والمستفيدين من الانتقال في القيام بمهام التربية والتعليم في مقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي سيحفزهم كما هو معهود فيهم على المزيد من العطاء بكل حزم ومسؤولية في أفق استقبال موسم دراسي جديد بروح وآمال جديدة تعود بالنفع على الناشئة التعليمية.

ونحن بدورنا في موقع المنير التربوي نهنئ الأساتذة الذين تم تلبية طلبهم، ونتمنى حظا موفقا للأساتذة الذين لم يحالفهم الحظ لينتقلوا في هذا الموسم. فالخير فيما اختاره الله.

This Post Has 3 Comments

  1. ABDELALI

    احتفظ برايك رجاء

  2. احمد

    التمس من المسؤولين ان لا يغيروا الاطار للمديرين الا بعدالولوج للتدريب كما هو الحال بالنسبة للاداريين الذين يتلقون التكوين بد النجاح في مبارة الدخول ولكم فائق الاحترام

  3. انا

    من اخبركم ان النتائج ستعلن اليوم ؟

اترك تعليقاً