أخبار عاجلة

5 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

5 نصائح ستمكنك من تعلم اللة الإنجليزية بسهولة بمعرفة بعض الطرق والتقنيات المفيدة في تعلم اللغة الإنجليزية.

النصيحة 1: تقبل أن اللغة الإنجليزية لغة غريبة

عند تعلمك للغلة الإنجليزية ستجد نفسك أمام قواعد محددة، وفي أحيان كثيرة ستجد نفسك أنك أمام لغة ليس لها قواعد وغير منطقية.

فعلى سبيل المثال عندما تقرأ كلمات “read” (reed) and “read” (red” هي نفس الكلمات في النطق لكنها مختلفة في المعنى. وقس على ذلك قواعد التصريف فهناك أشياء لا تنضبط بقاعدة وهي مستثنيات يجب على المتعلم خفظها وتذكرها دائما، وهذه الاستثناءات كثيرة.

النصيحة 2: التعمق في اللغة الإنجليزية

دراسة اللغة الإنجليزية لمدة ساعة واحدة في الأسبوع لا تكفي عادة لتحقيق أي تقدم حقيقي. وأفضل طريقة لتحسين المستوى في اللغة الإنجليزية هي إعطاء كل يوم دقائق للاستماع والقراء والتحدث، مما يستدعي منك أن تجعل اللغة الإنجليزية جزءا من حياتك.

النصحية 3: لا تعتبر نفسك شخصا يتعلم اللغة

توقف عن التفكير في نفسك كشخص يتعلم الإنجليزية، وابدأ في التفكير في نفسك كشخص يتحدث الإنجليزية. هذا الأمر قد يبدو بسيطا بالنسبة للكثيرين، ولكنه سيجعلك تشعر بمزيد من الثقة ويساعدك على استخدام اللغة الإنجليزية التي تعرفها بالفعل بشكل أكثر فعالية.

هذا يعني أيضا أنك بحاجة للبدء في التفكير باللغة الإنجليزية. إذا كنت تريد أن تقول كلمة “أبل” بالإنجليزية ، على سبيل المثال ، الآن ربما تفكر في الكلمة بلغتك الأصلية أولاً ، ثم حاول أن تفكر في الكلمة الصحيحة باللغة الإنجليزية. بدلاً من ذلك ، حاول تخيل صورة تفاحة ، ثم فكر في الكلمة الإنجليزية “apple”. الطلاقة الحقيقية تحدث عندما تتوقف عن الترجمة الذهنية للمحادثات.

4. تذكر أن الإجابة في السؤال

استمع جيدًا عندما يطرح عليك أحد الأشخاص سؤالًا باللغة الإنجليزية وستجيب بشكل مثالي في كل مرة. الأسئلة الإنجليزية هي مثل المرايا:

 هل هو …؟ نعم ، هو كذلك.

 هل تستطيع …؟ نعم هي تستطيع.

 هل هو …؟ نعم إنه كذلك.

إذا طرح عليك أحد الأشخاص سؤالًا وكنت غير متأكد من كيفية الإجابة ، فابدأ بالتفكير في الكلمات المستخدمة في السؤال. الشخص قد قال بالفعل معظم الكلمات التي تحتاجها لجعل إجابتك. بدلاً من حفظ قواعد اللغة الإنجليزية فقط ، ابدأ بالبحث عن أنماط مثل هذه. هناك الكثير من الطرق البسيطة “للغش” وتسهيل تذكر الكلمات الصحيحة.

5. احصل على المزيد من الاستماع

عندما يستمع معظم الطلاب إلى متحدث باللغة الإنجليزية ، يركزون على فهم ما تعنيه كل الكلمات. هذا أمر مهم بالتأكيد ، ولكن هناك الكثير مما يمكنك تعلمه من الاستماع. حاول الاستماع ليس فقط إلى ما تعنيه الكلمات ، ولكن إلى كيف يقولها الشخص. لاحظ الكلمات التي يربطها الشخص معًا في الجملة ، أو عندما يقول “ya” بدلاً من “you”. حاول أن تتذكر هذه التفاصيل في المرة القادمة التي تتحدث فيها وأن لغتك الإنجليزية ستبدأ في الظهور بشكل طبيعي أكثر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *