هام: تغيير في موعد إعلان نتائج البكالوريا 2019

نتائج امتحانات بكالوريا 2019 بالمغرب يتم يغيير موعد الإعلان عنها؛ فقد قررت وزارة التربية الوطنية الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا 2019 بشكل مبكر وليس في الموعد الذي تم تحديده سابقا.

وقد راسلت الأكاديميات الجهوية المديريات الإقليمية تخبرهم بموعد تقديم إجراء مداولات نتائج امتحانات البكالوريا الخاصة بالممدرسين والأحرار أيام 21 و 22 يونيو.

يأتي هذا الإجراء من أجل الإسراع في عملية إصدار النتائج بعد أن وصلت عملية تصحيح أوراق المترشحين إلى نهايتها.

وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ رسمي لها عن هذا التغيير.

نص بلاغ الوزارة حول تقديم نتائج البكالوريا 2019


تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها قررت تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو 2019 إلى يوم الأحد 23 يونيو2019، بدل يوم الأربعاء 26 يونيو 2019.

وجاء هذا القرار بعد تيسيير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.

وسيتم الإعلان عن النتائج المذكورة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر مسطحة Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.

وبحسب هذه التغييرات فإن النتائج سيتم الإعلان عنها قبل منتصف ليل يوم السبت 22 يونيو كما جرت العادة في السنوات الماضية، حيث سيتم نشر النتائج بشكل تدريجي بحسب الجهات.

موعد إعلان نتائج الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا 2019


الجديد أيضا أن الوزارة ستعلن عن نتائج الامتحان الجهوي بشكل مبكر أيضا، بخلاف السنوات الماضية؛ حيث سيتم الإعلان عن نتائج الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا بعد نتائج الامتحان الوطني مباشرة بيوم واحد.


 

الحصول على نتائج بكالوريا 2019 Taalim.ma


النتائج سيتم الإعلان عنها من خلال هذه الوسائط


وبهذه المناسبة يتمنى موقع المنير التربوي النجاح والتوفيق لجميع المترشحين♥ 

مداولات نتائج جهة طنجة تطوان الحسيمة

 

مداولات نتائج جهة فاس مكناس

مداولات نتائج جهة الدارالبيضاء سطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *