مذكرة تحديد عتبة النجاح والانتقال بين الأسلاك 2021 ( ابتدائي إعدادي )

مذكرة تحديد عتبة النجاح والانتقال 2021

مذكرة تحديد عتبة النجاح والانتقال بين الأسلاك 2021 في سلكي الابتدائي والإعدادي ، للانتقال من مستوى إلى متسوى آخر، حيث أصدرت بهذا الخصوص وزارة التربية الوطنية المذكرة الخاصة بالانتقال بين المستويات وعتبة النجاح، حيث تم تحديد 5 على 10 في الابتدائي ، و 10 على 20 في الإعدادي.

مذكرة تحديد عتبة النجاح والانتقال بين الأسلاك 2021

وقد حددت هذه المذكرة سيرورة للتنفيذ ترتكز بشكل أساي على تشخيص المكتسبات، وتقديم الدعم للتلاميذ المتعثرين في المواد الأساسية، كما وضعت مجموعة من الآليات التنظيمية المواكبة.

وبالموازاة مع هذا الإجراء ولتمكين التلميذات والتلاميذ من تحسين مستوى تحكمهم في الكفايات والتعلمات الأساسية التي تؤهلهم للنجاح الدراسي بكل استحقاق تم اتخاذ العديد من التدابير الرامية إلى تسحين ظروف العرض المدرسي، وتطوير النموذج البيداغوجي عبر تعزيز خدمات الدعم الاجتماعيء؛ وتأهيل المؤسسات التعليمية، والتخفيف من الاكتظاظ وتوسيع قاعدة التعليم الأولي، وتنقيح المناهج والمقررات والكتب المدرسية وتعزيز التحكم في اللغات. ومأسسة أنشطة المراجعة والتثبيت وتحسين تكوين المدرسين وكلها أوراش داعمة لجودة العملية التربوية.

واستثمارا لكل هذه التراكمات وبهدف التثبيت النهائي لعتبات الانتقال بين الأسلاك التعليمية، يشرفني أن أطلب منكم عند إعداد النتائج الخاصة بانتقال التلميذات والتلاميذ إلى المستويات الموالية برسم السنة الدراسية الحالية 2021-2020، عدم اعتبارالتلميذ(ة) ناجحا(ة) إذا كان معدله(ها) العام يقل عن 5 من 10 بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي. وعن 10 من 20 بالنسبة لسلك التعليم الثانوي الإعدادي.

مذكرة عتبة النجاح ابتدائي إعدادي 2021

مذكرة عتبة النجاح 2021، عتبة الانتقال 2021

تحميل مذكرة عتبة النجاح والانتقال 2021 PDF

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *