تاريخ الامتحان المحلي للسنة الثالثة إعدادي 2022

تاريخ الامتحان المحلي للسنة الثالثة إعدادي 2022

تاريخ الامتحان المحلي للسنة الثالثة إعدادي 2022 وفق ما جاء به المقرر الوزاري الجديد لتنظيم السنة الدراسية 2021-2022 والذي حدد التواريخ الخاصة بجميع العمليات التي سيمر بها الموسم الدراسي 2021 / 2022 ، حيث وقع خلط بين التواريخ على اعتبار ان الوزارة قد اصدرت في وقت سابق من السنة الدراسية مقررين وزاريين بناء على تطور الوضعية الوبائية ببلادنا. 

وبهذا الخصوص أصدرت وزارة التربية الوطنية مذكرة خاصة حددت من خلالها تاريخ الامتحان المحلي للسنة الثالثة إعدادي 2022 وكذلك تاريخ إجراء آخر فرض في الدوة الأولى.

تاريخ الامتحان المحلي للسنة الثالثة إعدادي 2022

يجرى الامتحان الموحد المحلي للسنة الثالثة إعدادي يومي 1 و 2 فبراير 2022 في جميع المؤسسات التعليمية، وفق التوزيع التالي:

تاريخ الامتحان المحلي للسنة الثالثة إعدادي 2022 دورة فبرابر

وبعد انتهاء الامتحان الموحد المحلي للسنة الثالثة إعدادي سوف يستفيد التلاميذ من عطلة منتصف السنة الدراسية والتي ستبدأ من 6 فبراير 2022 إلى غاية 14 من نفس الشهر .

وبهذه المناسبة نقترح على التلاميذ دروس وملخصات السنة الثالثة إعدادي من أجل الاستعداد الجيد للامتحان الموحد المحلي 2022 .

دروس وملخصات السنة الثالثة إعدادي 2022

دروس وفروض وتمارين السنة الثالثة إعدادي

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء 22 يونيو، المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2021-2022.

ويؤطر المقرر الوزاري إجراءات الإعداد للدخول المدرسي المقبل وانطلاقه على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية التابعة لها وعلى مستوى مؤسسات التربية والتعليم العمومي كما ينص على الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل تفعيل مجالس المؤسسات باعتبارها آليات للتأطير والتنسيق والتدبير التربوي والإداري للمؤسسات التعليمية.

ويحدد المقرر ذاته، صيغ تنزيل التأطير التبروي وكيفية سير عملية المراقبة المستمرة والامتحانات، ويحدد تواريخ هذه الأخيرة كما يؤطر عملية إنهاء السنة الدراسية وتهيئ الدخول المدرسي الذي يليه (2022-2023).

وأهابت الوزارة بكل المتدخلين في القطاع بضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة من أجل التحضر الجيد للدخول المدرسي المقبل الذي سيحمل شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، بما يتطلبه ذلك من تتبع ومواكبة وتأطير.

كذلك تضمن المقرر الوزاري لائحة العطل المقررة بالتعليم الابتداني والثانوي الاعدادي والثانوي التاهيلي وباقسام تحضير شهادة التقني العالي، حيث تم اعتماد مبدأ التناوب على أساس من 6 إلى 7 أسابيع مخصصة للدراسة يليها أسبوع للعطلة؛ وذلك بغية ضمان تدرج أمثل بين فترات التعلمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *