تاريخ وموعد انطلاق المعرض الدولي للنشر والكتاب الدار البيضاء 2020

انطلاق المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء 2020 في دورته 26.

⇐تاريخ وموعد انطلاق المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء 2020:

سيكون عشاق الكتاب مع حدث انطلاق المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء في دورته 26، بداية من 6 فبراير وإلى غاية 16 من نفس الشهر.

ضيف شرف معرض الكتاب الدولي بالدارالبيضاء 2020:

ستكون الجمهورية الموريتانية ضيف شرف هذه الدورة من المعرض الدولي للكتاب الدارالبيضاء 2020، وستكون ممثلة بوفد رسمي وثقافي وفني يقدم للجمهور المغربي ما تزخر به الثقافة الموريتانية من أعمال إبداعية وفنية وعلمية وتراثية.

ويأتي حضور للجمهورية الإسلامية الموريتانية كضيف شرف، احتفاء بالروابط التاريخية والحضارية بين المملكة المغربية وهذا البلد الشقيق، وتعزيزا للعلاقات الثقافية التي ظلت تربط نساء ورجال الثقافة والفكر بالبلدين.

عدد العارضين في المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء 2020:

سيعرف المعرض مشاركة 703 عارضين، منهم 267 عارضا مباشرا، و436 عارضا غير مباشر، من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا، سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا يغطي مجمل حقول المعرفة ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه 100 ألف عنوان.

برنامج المعرض الدولي للكتاب الدار البيضاء 2020:

وقد أعدت اللجنة المنظمة برنامجا متكاملا يراعي كافة الفئات العمرية صغارا وكبارا.

حي أعدت اللجنة للأطفال والناشئين برنامجا متنوعا يروم تطوير المدارات الفنية والعلمية والمهارات الفكرية لهذه الفئة العمرية المميزة، حيث تم تخصيص فضاءين لاحتضانه طيلة أيام المعرض، ويتميز هذا البرنامج بحضور أزيد من 63 مشاركا في 79 نشاطا.

وسيعرف البرنامج الثقافي لهذه الدورة مساهمة عدد من المبدعين والكتاب والباحثين وكذا المهنيين في مختلف أصناف الفكر والإبداع، من المغرب ومن جميع قارات العالم، حيث يشارك في فعالياته ما مجموعه 380 متدخلا في مختلف الندوات والليالي الشعرية واللقاءت وتقديم الإصدارات الجديدة.

تحميل البرنامج الكامل للمعرض الدولي للكتاب الدار البيضاء 2020 

موجز لأهم محطات برنامج المعرض الدولي للكتاب الدارالبيضاء 2020:

07 فبراير 2020
11.00 – 12.00

ندوة:

بين المغرب وموريتانيا أكثر من قاسم مشترك جمع بينهما على امتداد تاريخ طويل من التعاون في مجالات الفكر والثقافة والفن والاقتصاد. تعاون يتسم بالدينامية والتنوع. غاية هذه الندوة تسليط إضاءة على ما بين البلدين من مشترك حضاري، واستشراف للآفاق الواعدة في العلاقات بينهما.

07 فبراير 2020
11.00 – 12.00

Conferencia

Quizás lo que más caracteriza la escritura femenina en Chile es su extensión de la escritura latinoamericana y de sus visiones y técnicas narrativas. Esta actividad
pretende presentar tres modelos narrativos escritos por novelistas femeninas que fueron traducidos del español al árabe para involucrar al lector árabe en sus mundos imaginarios.
Con la presentación de las traducciones de las siguientes novelas:
– Antes del después de Montserrat Martorell

07 فبراير 2020
15.00 – 16.00

أحياء في الذاكرة
راكم الراحل محمد باهي عددا من التجارب الصحافية جعلت منه إحدى القامات الكبرى في تاريخ الإعلام بالمغرب. يأتي هذا اللقاء لاستعادة جزء من ذاكرة الممارسة الصحفية بالمغرب في علاقتها بكتابة التاريخ الراهن.

07 فبراير 2020
15.00 – 16.00
ندوة
عرض: فؤاد الشفيقي.
تنظيم: وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

توزيع الجوائز في المعرض الدولي للكتاب:

سيعرف ختام المعرض حفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، وحفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة، وحفل تكريم أسماء فكرية وإبداعية من مختلف جهات المملكة.

عناوين الكتب المعروضة في معرض الكتاب الدولي بالدار البيضاء:

يضم المعرض مجموعة من عناوين الكتب التي تنتمي إلى دور النشر العربية والدولية، حيث يمكنكم الحصول على عناوين الكتب المعروضة للبيع من خلال الرابط التالي: ⇐الكتب المعروضة

يمكنكم الولوج إلى الرابط والحصول على كافة المعلومات الكتب المتعلقة بالكتب من خلال إدخال عنوان الكتاب.

الدروس حسب المستويات
أولى إعدادي جذع مشترك
ثانية إعدادي أولى بكالوريا
ثالثة إعدادي ثانية بكالوريا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *