هــام:اطلاق الإنترنت مجانا للتلاميذ لدخول منصة تلميذ telmidtice

شبكة الإنترنت أصبحت الآن مجانا للتلاميذ لولوج منصة Telmidtice وباقي المنصات التعليمية الأخرى المعتمدة من الوزارة.
بعد المطالبات الكثيرة لإتاحة الإنترنت بشكل مجاني للتلاميذ، استجابت الحكومة لهذا الطلب وبدأت في تطبيق هذا الأمر حتى يستفيد جميع التلاميذ من التعليم عن بعد.

الان يمكن لجميع التلاميذ الولوج إلى المواقع التعليمية المعتمدة مجانا دون الحاجة إلى تعبئة رصيدهم من الإنترنت.

المواقع التي يمكن الولوج إليها مجانا للتلاميذ:

لقد أشار بلاغ وزارة التربية الوطنية أن الولوج المجاني سيقتصر على المواقع التعليمية المعتبرة من طرف وزارة التربية الوطنية، وأن موقع يوتيوب لن يكون متاحا للتلاميذ.
لكن هناك مشكلا تقنيا يواجه هذه العملية، حيث إن الفيديوهات الموجودة على منصة تلميذ تيس مستضافة على يوتيوب، وبالتالي فهي لا تشتغل لذلك على الوزارة تدارك هذا الأمر، حتى تكون الاستفادة بشكل جيد.

بلاغ وزارة التربية الوطنية بخصوص استفادة التلاميذ من خدكة الإنترنت مجانا:

تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي إلى علم كافة التلاميذ والطلبة والمتدربين أنه في إطار التعبئة الوطنية الشاملة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 وحرصا على المصلحة العامة التي تقتضي ضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال تمكينهم من متابعة التحصيل الدراسي والعلمي في أفضل الظروف الممكنة، وبعد التشاور بين الأطراف المعنية بما فيها الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، قررت شركات الاتصالات الثلاث :

اتصالات المغرب « Maroc Telecom » و أورنج « Orange » وإنوي « Inwi » بالنسبة للشبكات الثابتة والمتنقلة، أن يصبح الولوج مجانيا بصفة مؤقتة إلى جميع المواقع والمنصات المتعلقة ب”التعليم أو التكوين عن بعد” الموضوعة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رهن إشارة التلاميذ والطلبة والمتدربين، مع الإشارة إلى أن هذه المجانية لا تشمل قناة اليوتوب .« Youtube »

 

 

الدروس حسب المستويات
أولى إعدادي جذع مشترك
ثانية إعدادي أولى بكالوريا
ثالثة إعدادي ثانية بكالوريا

4 أفكار عن “هــام:اطلاق الإنترنت مجانا للتلاميذ لدخول منصة تلميذ telmidtice”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *