ترتيب أفضل خمس جامعات في كندا

ترتيب أفضل خمس جامعات في كندا من خلال التعرف المراتب التي تحتلها محليا ودوليا. الجامعات الكندية تعتبر من أفضل وأنجح الجامعات في العالم التي توفر تعليما وتكوينا ذو مستوى عال.وتعتبر كندا موطنا لبعض أفضل الجامعات في العالم، حيث نجد أن 26 مؤسسة جامعية كندية توجد ضمن التصنيف العالمي للجامعات. حيث توجد 6 جامعات كندية ضمن أفضل 200 جامعة تقدم الكثير من الفرص لتعليم جيد عالى المستوى.

تعتبر جامعتي تورنتو وجامعة كولومبيا البريطانية، اكثر الجامعات الكندية الأعلى درجة من ناحية الأبحاث العلمية، مما يعني أن هذه المدارس تنتج أعمالًا أكاديمية عالية الجودة تحظى باحترام كبير.

تحتل جامعة بريتيش كولومبيا المرتبة 34 في الترتيب العام للجامعات العالمية و 29٪ من طلابها دوليين.

تشتهر العديد من جامعات كندا بتشجيعها لوجهة نظر عالمية من خلال تسجيل الطلاب الدوليين وتوظيف أعضاء هيئة التدريس الدوليين وتشجيع التعاون الدولي.

وفقاً للدراسة الاستقصائية الدولية للطلاب في المكتب الكندي للدراسات الدولية ، فإن أكثر من 90 في المائة من الطلاب الذين تم سؤالهم كانوا راضين أو راضون جداً عن دراستهم في كندا.

ترتيب أفضل خمس جامعات في كندا :

المرتبة الأولى لأفضل جامعة في كندا: 

University of Toronto

تمتلك جامعة تورونتو (UofT) الكثير من المنجزات المتميزة والرائدة في المجال العلمي والأكاديمي، بما في ذلك أول دار نشر أكاديمية في كندا ، وهي أول كلية للعلوم  في البلاد ، لتصبح أول جامعة كندية تصل إلى أكثر من مليار دولار كندي.

يقع حرم جامعة Toronto في وسط المدينة ويحتوي على العديد من المباني التاريخية وساحات الفناء التي تثير إعجاب الزوار سواء القادمين من اوروبا او من شتى أنحاء العالم.

أكثر من 700 شهادة جامعية و 200 درجة جامعية على العرض والجامعة هي واحدة من الأفضل في العالم للأدوية.

ولديها عدد كبير من الطلاب بشكل خاص – أكثر من 68000 طالب بدوام كامل ، منهم حوالي 16 في المائة من الطلاب الدوليين.

ومن بين الخريجين البارزين خمسة من رؤساء الوزراء الكنديين والكتاب مايكل أونداتجي ومارجريت أتوود. في المجموع ، ويرتبط 10 من الفائزين بجائزة نوبل بالجامعة بطريقة أو بأخرى.

المرتبة الثانية لأفضل جامعة في كندا:

جامعة كولومبيا البريطانية

أقدم جامعة في المقاطعة، جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) هي واحدة من أكثر الجامعات الرائدة في كندا.

تتوفر الجامعة على حرمين جامعين أحدهما في Vancouver والآخر في  Kelowna. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في Vancouver بالقرب من العديد من الشواطئ ويتميز بإطلالات على جبال نورث شور. هناك عدد من الحدائق النباتية والنصب التذكارية في الحرم الجامعي بالإضافة إلى مركز الفنون المسرحية الشهير.

تقدم UBC عددا من المنح الدراسية للطلاب ، بما في ذلك جائزة الطالب  Donald A. Wehrung الدولية للمرشحين من البلدان التي تعيش حروبا.

يتم وضع أكبر سيكلوترون في العالم – وهو نوع من مسرع الجسيمات – في UBC ، في TRIUMF ، مختبر البلاد الوطني للفيزياء والجسيمات النووية.

يتم تنظيم الطلاب والباحثين في 12 كلية في حرم فانكوفر ، وسبعة آخرين في حرم كيلونا. تقدم UBC برنامجًا جامعا مشتركا خاصا مع Science Po – وهي مؤسسة للتعليم العالي في باريس.

في المجموع ، يتم تسجيل أكثر من 50،000 طالب بدوام كامل في UBC وربعهم من الطلاب الدوليين.

تم تعليم ثلاثة رؤساء وزراء كنديين في جامعة كولومبيا البريطانية، بما في ذلك جوستين ترودو ، رئيس الوزراء الحالي، الذي تخرج مع درجة البكالوريوس في التعليم.

المرتبة الثالثة لأفضل جامعة في كندا:

McGill University

جامعة McGill University هي المؤسسة الكندية الوحيدة الممثلة في منتدى قادة الجامعات العالمية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يضم قادة 26 من أفضل الجامعات في العالم.

تأسست في عام 1821 والحرم الجامعي الرئيسي في قاعدة جبل رويال في وسط مدينة مونتريال. توجد معظم مباني الجامعة في حرم جامعي يشبه المتنزه، حيث يعيش العديد من طلاب السنة الأولى.

في عام 1829 ، أسس ماكجيل أول كلية طب في البلاد، وحتى يومنا هذا كانت درجات الجامعة عالية للغاية في التصنيف العالمي للموضوعات الإكلينيكية.

تقدم الجامعة أكثر من 300 موضوع دراسي مختلف لأكثر من 40000 طالب من 150 دولة مختلفة. تعتبر نفسها واحدة من أكثر المؤسسات الكندية تنوعًا.

يحصل الطلاب على درجات أعلى من تلك التي يحصلون عليها في أي جامعة أخرى في الدولة.

المرتبة الرابعة لأفضل جامعة في كندا:

McMaster University

تقع جامعة ماكماستر في هاميلتون ، أونتاريو ، حيث يقع الحرم الجامعي الرئيسي على 121 هكتار من الأرض بالقرب من حدائق هاملتون النباتية الملكية.

سميت الجامعة على اسم ويليام ماكماستر ، وهو سناتور ومصرفي كندي بارز تبرع بمبلغ 900 ألف دولار كندي لتأسيس المؤسسة.

تشتهر مدرسة McMaster الطبية بشهرة كبيرة كما توفر الجامعة أيضًا التدريس عبر كليات الهندسة والأعمال والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم. تركز الجامعة بقوة على الأبحاث التي تعمل على استهداف بعض الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في المجتمع خاصة في مجال العلوم الصحية. ويشمل هذا البحث الذي أجرته مؤسسة أبحاث الخلايا الجذعية والسرطانية التي حولت أجزاء من الجلد البشري إلى خلايا دموية ، الأمر الذي قد يساعد في تخفيف النقص في المتبرعين بالدم.

يأتي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أكثر من 90 دولة حول العالم وتمتلك الجامعة حوالي 70 اتفاقية تبادل دولية مع الجامعات في جميع أنحاء العالم.

المرتبة الخامسة لأفضل جامعة في كندا:

University of Montreal

تعد الجامعة الوحيدة الناطقة بالفرنسية التي تتواجد في المراكز الخمسة الأولى، وتعد جامعة مونتريال ثاني أكبر جامعة في كندا من حيث عدد الطلاب حيث تضم حوالي 37000 طالب ربعهم طلاب دوليون من مختلف بلاد العالم.

يقع حرم جامعة مونتريال الرئيسي على منحدر جبل رويال. بني هذا المعلم على طراز فن الآرت ديكو في القرن العشرين.

العديد من قادة الأعمال المشهورين هم من خريجي الجامعة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد تكنولوجيز. ويلاحظ الخريجون الآخرين لمساهماتهم في البحث العلمي ، بما في ذلك الابتكارات في الطاقة النووية ، والإدراك البصري والتشفير الكمي.

عشرة من رؤساء وزراء كيبيك هم من خريجي الجامعة ، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الحكوميين الآخرين الذين تلقوا تعليمهم في مونتريال.

•إليكم أيضا:

جديد التوجيه المدرسي والجامعي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *